حل مشكلة لا توجد مساحة كافية رغم توافر مساحة على الهاتف بدون برامج

حل مشكلة لا توجد مساحة كافية رغم توافر مساحة على الهاتف

الكثير منا عند قيامه بتثبيت تطبيق من جوجل بلاى أو عند قيامه بتحميل اي شئ إلي هاتفه يجد رسالة مشكلة عدم توفر مساحة كافية في الذاكرة الخاصة بهاتفه رغم وجود مساحة فلذلك سنتعرف اليوم علي حل مشكلة عدم وجود مساحة كافية في الهاتف الأندوريد.

حل مشكلة لا توجد مساحة كافية رغم توافر مساحة على الهاتف
حل مشكلة لا توجد مساحة كافية رغم توافر مساحة على الهاتف




اسباب ظهور رسالة لا توجد مساحة كافية على الهاتف الخاص بك


عند ظهور رسالة الخطأ المساحة غير كافية الكثير هنا قد يخاف عندما يكون لديه مساجه كثيره فارغة فعند تحميل التطبيقات من جوجل بلاي او تحميل اي شئ لاتقلق المشكلة هنا بسيطه هاتفك الاندرويد ليس به اي مشكلة الان سنسرد لكم اسباب المشكلة.
  1. هناك الكثير من التطبيقات عند تحميلها تكون مساحتها صغيرة ولكن بعد فتره تحتاج ذاكرة كبيره لحفظ بياناتها مما قد يسبب لك امتلاء مساحة التخزين الخاصة بك.
  2. نصف المساحة الخاصة بالهواتف هي من نصيب نظام التشغيل الخاصة بهاتفك اذا كانت مساحة التشغيل الخاصة بك عبارة عن  16جيجا فإن نصف هذه  المساحة الداخلية هي من نصيب نظام التشغيل ويذيد استهلاك هاتفك لهذه المساحة بمرور الزمن من تحديثات تطبيقات وللنظام وهذا حسب استهلاكك واستعمالك لهاتفك الخلاصة اذا نفذت المساحة هذه ليست مشكلة وسنتعرف علي حل هذه المشاكل.
  3. الملفات المخزنه مؤقتا الهدف منها تحسين اداء الجهاز وعند تراكمها تصبح ذاكرة الهاتف ممتلئة ومن اجل اصلاح هذه المشكلة يجب مسح هذه الملفات  من اجل حل مشكلة الذاكرة التي يوجد بها مساحة غير كافية.
  4. وايضا من اسباب مشكلة لا توجد مساحة كافية على الهاتف لتثبيت التطبيقات هو التحديثات المستمره لجهازك التي تسبب في إمتلاء مساحة الهواتف.

كيفية إصلاح مشكلة سعة التخزين غير كافية

الان سنتعرف علي الحل \

  1. ذاكرة الوصول العشوائية فعندك قيامك بتثبيت تطببيق تاتيك رسالة بان المساحة ممتلئة في جوجل بلاى رغم توافر مساحة على الهاتف لذلك عليك مراقبة التطبيقات ومتابعة استهلاكها وحذف التطبيقات التي تستهلك اكثر.
  2. العديد من الهواتف الذكية لم يعد لديها مساحة كبيرة وذلك بسبب النظام وحفظه للكثير من الملفات وهذا سبب لمشكلة لا توجد مساحة كافية فى جوجل بلاي google play لذلك يجب عليك تنظيف الجهاز ومسح الملفات وايقاف التطبيقات التي لاتحتاجها من اجل حل المشكلة العويصة التى تقابل الكثيرين من المستخدمين يمكنك استعمال كارت ميموري خارجي او استعمال تخزين سحابي لتخزين ملفاتك.
  3. يبقي الحل الأكثر فائدة لحل المشكلة التخزينية هي عمل ضبط مصنع للهاتف.
  4. الدخول إلي اعدادت الهاتف وعمل محو بيانات في ملفات التطبيقات الغير مستخدمه ويمكنك ايضا من خلال اعدادات التخزين  ومن ثم محو البيانات الغير مستعمله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-